محلي

خلال الثلاثة أيام الماضية.. خفر السواحل الليبي يتمكن من إنقاذ 5 قوارب مطاطية تحمل 199 مهاجرا غير شرعيا


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

أوج – طرابلس
تمكن خفر السواحل الليبي، من إنقاذ 199 مهاجرا غير شرعيا، كانوا على متن 5 قوارب مطاطية، شمال غرب وشمال شرق طرابلس، وعلى مسافات متباينة.
وأفاد بيان نشره مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للبحرية الليبية، فجر اليوم السبت، طالعته “أوج”، أن دوريات القطاعات الثلاث لحرس السواحل بالقوات البحرية “الأوسط، طرابلس والغربي”، قد تمكنت خلال الثلاثة أيام الماضية، من إنقاذ 5 قوارب مطاطية على متنها 199 مهاجرا غير شرعيا، شمال غرب وشمال شرق طرابلس وعلى مسافات متباينة.
وأوضح البيان، أن عمليات الإنقاذ اشتركت بها ثلاثة زوارق هي فزان من قطاع طرابلس، وتليل من القطاع الغربي، وأوباري من القطاع الأوسط، مبينا أن المهاجرين من جنسيات إفريقية وعربية مختلفة هي السودان، جنوب السودان، السنغال، الصومال، مصر، إريتريا، أثيوبيا، بالإضافة إلى 8 من بنغلاديش.
وسلمت الدوريات المهاجرين، بعد إنزالهم في نقاط إنزال القطاعات، طرابلس لحرس السواحل بالقاعدة، نقطة مصفاة الزاوية لحرس السواحل، نقطة الخمس لحرس السواحل، ومن تم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية طرابلس، الزاوية، الخمس.
ووجهت القوات البحرية، تحية إجلال وإكبار للعاملين في صمت وفي كل الظروف والأوقات في سبيل إنقاذ الأرواح البشرية المغرر بهم رغم قلة الإمكانيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى