محلي

غسان سلامة يبحث مع محمد صوان التحديات التي تواجه المسار السياسي في ليبيا


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏بدلة‏‏‏‏‏

أوج – طرابلس
التقى المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، اليوم الأحد، برئيس حزب العدالة والبناء الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا محمد صوان.
وذكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في تدوينة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تابعتها “أوج”، أن اللقاء استهدف تبادل الآراء حول الوضع الحالي في ليبيا، موضحة أنه تناول أيضًا المصاعب التي تواجه العودة الى المسار السياسي وسبل تجاوزها.
ومن ناحية أخرى ناقش غسان سلامة، مع السفير الإيطالي لدى ليبيا، جوزيبي بوتشينو، آخر التطورات في البلاد وعلى الساحة الدولية.
واتفق الطرفان في الاجتماع الذي عُقد بمقر البعثة الأممية، أمس السبت، على ضرورة العودة إلى العملية السياسية.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ “تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، وذلك بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية قد دعا، كافة الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى