محلي

بعد رفضها عروض السراج المغرية.. العباني: الثني رفض الاستماع لممثل مدينة ترهونة لمعرفة معاناة أهلها

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏

أوج – القاهرة
قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق، محمد العباني، إنه نقل معاناة أهالي ترهونة، إلى الحكومة المؤقتة، معربا عن أسفه لرفض عبدالله الثني، رئيس الحكومة المؤقتة، لاستقبال ممثل المدينة للاستماع لما يحمله من معاناة.
وذكر العباني، بحسب تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم الأحد، رصدتها “أوج”، أن أهالي المدينة رفضوا العروض “المغرية”، التي قدمها لهم رئيس المجلس الرئاسي المنصب من المجتمع الدولي، فائز السراج، ما دفعه لمحاولة نقل معاناتهم إلى الثني، إلا أن الأخير رفض استقبال ممثل الأهالي.
وتابع عضو البرلمان: “عزاؤنا أن ما نقدمه للوطن ولا ننتظر جزاء ولا شكورا من أحد، المجد والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والمصابين والنصر لقواتنا المسلحة”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى