محلي

مؤكدًا أنها كارثة.. المريمي: بعض أعضاء هيئة التدريس رفضوا زيادة المرتبات لتحقيق مآرب شخصية وتحطيم البحث العلمي

قال عضو مجلس النواب المنعقد في طبرق عن دائرة أبوسليم، سعد المريمي، إن القانون رقم “2” لعام 2018م، الخاص بمرتبات أعضاء هيئة التدريس، أعطى لأعضاء هيئة التدريس حقوقهم في المرتبات، لكنه لم يُنشر في الجريدة الرسمية ولم تطبقه السلطة التنفيذية بسبب تدخل بعض أعضاء هيئة التدريس لتعديل مادة في قرار قانون الجامعات الخاص بأعضاء هيئة التدريس.
وأضاف المريمي، في تصريحات لـ”أصوات مغاربية”، طالعتها “أوج”: “لن نوافق أبدًا على تحويل عضو هيئة التدريس الذي يحكمه قانون الجامعات إلى موظف عادي يحكمه قانون العمل، بحيث يحصل عضو هيئة التدريس على الترقية بدون نشر بحوث علمية”.
وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن بعض أعضاء هيئة التدريس رفضوا تطبيق القانون رقم “2” الخاص بزيادة مرتبات أعضاء هيئة التدريس لتحقيق مآرب شخصية وتحطيم البحث العلمي، مؤكدًا أنها كارثة حقيقية على التعليم في ليبيا.
وكانت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس والمعاهد العليا في طرابلس، نظمت أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة جامعة العاصمة الليبية، وذلك للمطالبة بزيادة مرتبات الموظفين والعاملين بقطاع التعليم العالي.
وعبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن استيائهم من وعود المسؤولين بالدولة لرفع الأجور وعدم وجود عدالة في توزيع الدخل بين موظفي قطاعات الدولة، مهددين بتنفيذ إضراب عام في حال عدم استجابة السلطات لمطالب العاملين في قطاع التعليم العالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى