محلي

السفير الأمريكي يلتقي خليفة حفتر في أبو ظبي لبحث آفاق التوصل إلى حل سياسي للصراع في ليبيا

قالت السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم الخميس، إن السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، التقى خليفة حفتر، في أبو ظبي، لمناقشة الوضع الحالي في ليبيا.
وأوضحت السفارة الأمريكية، في بيانٍ مقتضب لمكتبها الإعلامي، طالعته “أوج”، أن اللقاء بحث آفاق التوصل إلى حل سياسي للصراع في ليبيا.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى