محلي

السايح يناقش مع القائم بأعمال السفير الأمريكي وقف إطلاق النار وتمهيد الطريق للانتخابات

أوج – طرابلس
التقى القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى ليبيا، جوش هاريس، والمدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، جون بينيل، الدكتور عماد السايح، رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات أمس، لمناقشة التحديات الحالية ووضع استعداد المفوضية للانتخابات.
وأوضحت السفارة الأمريكية لدى ليبيا، في بيان، أمس طالعته وترجمته “أوج”، أن الاجتماع ناقش أهمية وقف إطلاق النار الفوري لتمهيد الطريق للتوصل إلى اتفاق سياسي شامل يفيد جميع الليبيين وإجراء الانتخابات على أساس دستوري سليم.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى