محلي

مؤكدة تكبيدهم خسائر فادحة.. الكتيبة 155 تعلن التصدي للميليشيات في محور عين زارة

أعلنت الكتيبه 155 مشاة التابعة لقوات الكرامة، اليوم الأربعاء، عن دحر ما أسمتهم بـ”المليشيات” في محور عين زارة، مشيرة إلى أنها كبدت العدو خسائر فادحة.
وأضافت الكتيبة، في بيانٍ لمكتبها الإعلامي، طالعته “أوج”: “حاولت المليشيات اليوم الهجوم علي دفاعات “القوات المسلحة” في عين زارة، وكالعاده طوال 6 أشهر من المعارك في هذا المحور لم تتمكن هده المجموعات الإرهابية المدعومة من التقدم شبرًا واحد علي الأرض تجر أذيال المهانة و الخيبة والانهزام”.
وتابعت: “أسود سرايا الكتيبه 155 مشاه دائمًا و أبدًا في الموعد خط منيع وبطولات يسطرها التاريخ”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى