محلي

موضحًا أنها أضرت بالمباني فقط.. آمر قوة حماية سرت: طائرات مُسيرة استهدفت موقعين في مدينة سرت

قال النعاس عبد الله، آمر قوة حماية سرت، التابعة لقوات حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، إن الطائرات المسُيرة الأجنبية الداعمة لخليفة حفتر، نفذت أربع غارات استهدفت موقعين في مدينة سرت.
وتابع في تصريحات لقناة “الحرة” الأمريكية، تابعتها “أوج”، أن الموقعين هما قاعدة القرضابية وحي السبعمائة، في مدينة سرت.
وأضاف أن الضربات الجوية، أدت إلى أضرار مادية في المباني، إلا أنها لم تتسبب في حدوث خسائر في صفوف المدنيين أو العسكريين أو الآليات العسكرية التابعة للقوات التابعة لحكومة الوفاق.
وكان الناطق باسم قوات الكرامة، أحمد المسماري، قال في بيان طالعته “أوج”، إن سلاح الجو، شن غارات متتالية استهدف من خلالها 4 أهداف عسكرية في سرت؛ تتمثل في مخازن كانت من وصفها بـ”المليشيات الإرهابية” تستخدمها لتخزين الأسلحة والذخائر.
وأضاف المسماري، أن هذه الغارات “تبرهن على سيادة قواتنا الجوية الكاملة على مسرح العمليات، بعد رفع قدراتها في الاستطلاع والتسليح والعمليات بدعم وإشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية”.
يذكر أن خليفة حفتر، أعلن يوم 4 الطير/أبريل الماضي، إطلاق عملية لـ”تحرير” العاصمة طرابلس من قبضة “الميليشيات والجماعات المسلحة”، بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي في ليبيا، عن عقد الملتقى الوطني الجامع، بين 14- 16 الطير/أبريل الماضي بمدينة غدامس.
وكان الأمين العام للجامعة العربية دعا جميع الأطراف الليبية لضبط النفس وخفض حالة التصعيد الميدانية الناتجة عن التحركات العسكرية الأخيرة في المناطق الغربية من البلاد، والالتزام بالمسار السياسي باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة في ليبيا، والعودة إلى الحوار الهادف للتوصل لتسوية وطنية خالصة لإخراج البلاد من الأزمة التي تعيشها.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى