محلي

مرجحًا إلقاء القبض عليه.. المحجوب: الإرهابي مصطفى التريكي اختفى من الزاوية ولا نعرف مكانه


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏لحية‏ و‏نص‏‏‏‏

أوج – بنغازي
نفى مدير إدارة التوجيه المعنوي بقوات الكرامة، خالد المحجوب، وجود أي معلومات لديهم عن اختفاء ما وصفه بـ”الإرهابي” مصطفى التريكي، عضو مجلس الدولة الاستشاري.
وقال المحجوب، في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، أمس الأربعاء، طالعتها “أوج”، إن التريكي اختفى من مدينة الزاوية، ولا يعرفون مكان احتجازه حتى الآن، مرجحا أن يكون تم إلقاء القبض عليه.
وأضاف أن من وصفهم بـ”المليشيات المسلحة” أغلقت الطريق الساحلي بمدينة الزاوية في منطقة الإشارة الضوئية المطرد بسواتر ترابية بسبب إلقاء القبض على التريكي.
وكان مجلس الدولة الاستشاري، طالب جميع الجهات الأمنية، ببذل جهودها لتحديد مكان التريكي، بعدما اخطفته مجموعة مسلحة ملثمة، أول أمس من أمام منزله بمنطقة المطرد غرب مدينة الزاوية واقتياده إلى مكان مجهول.
واشتبه الاستشاري، في بيان نشره المكتب الإعلامي له، طالعته “أوج”، أمس الأربعاء، في انتماء هذه الجماعة المسلحة لما أسماها “عصابات الكرامة”.
كما حمل المجلس، خاطفيه المسؤولية كاملة على آمنه وسلامته، معتبرا هذا الحادث شأنه شأن الأحداث السابقة التي تم فيها اختطاف أعضاء من المؤتمر الوطني العام، ومجلس النواب والاستشاري، انتهاكا خطيرا يهدد جوهر الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة التي يكفل فيها القانون الحريات العامة والخاصة.
يذكر أن التريكي كان عضوا بالمؤتمر الوطني السابق ومقربا من رئيس غرفة ثوار ليبيا شعبان هدية الملقب بـ”أبوعبيدة الزاوي”، وهو أحد المشتبه بهم في عملية اختطاف رئيس الوزراء السابق علي زيدان.
كما أنه أحد قادة عملية فجر ليبيا التي أُطلقت رفضاً لنتائج انتخابات مجلس النواب سنة 2014م بعد خسارة تيار الإسلام السياسي فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى