محلي

برلماني إيطالي “يخجل” من تعديلات مذكرة الهجرة مع الوفاق: لا تزال تسمى مراكز الاستقبال


أوج – روما
أعرب عضو مجلس النواب الإيطالي عن الحزب الديمقراطي، ماتيو أورفيني، عن شعوره بالخجل الشديد من التغييرات التي اقترحتها حكومة بلاده على مذكرة الهجرة مع حكومة الوفاق غير الشرعية.
وقال أورفيني، في تغريدة له، رصدتها “أوج”: “الحقيقة البسيطة المتمثلة في التغييرات التي اقترحتها الحكومة على المذكرة مع ليبيا، لا تزال تسمى مراكز الاستقبال، تشرح كل شيء”.
وأضاف: “لا أعرف إذا كان من قام بتفصيل النص فخورًا به.. أشعر بالخجل الشديد من ذلك”.
وكان وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، قال إن هناك تغييرا مُحتملا بشأن مذكرة التفاهم الإيطالية اللبيبية، حول مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وذكر في تصريحات له، نشرتها وكالة “أنسا” الإيطالية، طالعتها وترجمتها “أوج”، أنه سيتم العمل على تحسين مذكرة التفاهم، الإيطالية الليبية بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، مُبينًا أنه لا يمكن إنكار مساهمة مذكرة التفاهم في خفض عدد الوفيات في البحر.
وأضاف الوزير الإيطالي في تصريحات أخرى، أمام جلسة إحاطة بمجلس النواب الإيطالي، نشرتها وكالة “آكي”، أن تعديل الاتفاقية، سيتم مع إيلاء اهتمام خاص لمراكز الإيواء الليبية وظروف المهاجرين فيها.
يشار إلى أن الحكومة الإيطالية السابقة، قد وقعت قبل ثلاث سنوات، مع حكومة الوفاق، على مذكرة تفاهم لدعم مراقبة الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية وعمليات التهريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى