محلي

بن عطية: على عمداء البلديات وأعضاء المجالس البلدية الاجتماع لرفض تفويض الحكم العسكري ودعم الدولة المدنية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – تاجوراء
رأى عميد بلدية تاجوراء، حسين بن عطية، أنه على عمداء البلديات وأعضاء المجالس البلدية من كافة مناطق ليبيا، الاجتماع لرفض ما وصفه بـ”تفويض الحكم العسكري”.

وذكر “بن عطية” في منشور له، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدته “أوج”: “ياريت لو السادة العمداء وأعضاء المجالس البلدية من كافة مناطق ليبيا أن يجتمعوا لرفض تفويض الحكم العسكري، وتأكيد دعم مسار الدولة المدنية والحكم بالتداول السلمي على السلطة عن طريق الانتخابات”.

وأعلن خليفة حفتر، في بيان مرئي له، اليوم الإثنين، أن الاتفاق السياسي دمر البلاد وقادها إلى منزلقات خطيرة، مُتابعًا: “نعبر عن اعتزازنا بتفويض القيادة العامة لقيادة شؤون البلاد واستجابتنا لإرادة الشعب”.

كما أعلن أيضًا تجميد العمل بالاتفاق السياسي الموقع في مدينة الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة، وأعلن تنصيب نفسه بديلاً للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “غير الشرعية” لتسيير أمور البلاد السياسية والاقتصادية والأمنية.

وكان طالب خليفة حفتر، في كلمة مرئية له، الخميس الماضي، الشعب بالخروج وإسقاط الاتفاق السياسي واختيار الجهة التي يرونها مناسبة لقيادة المرحلة، مؤكدًا أن “القوات المسلحة ستكون الضامن بعد الله في حماية اختياراتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى