محلي

مطلب غالبية الشعب.. مجلس قبائل الصيعان: إنهاء الأزمة يتمثل في تفويض الدكتور سيف الإسلام بقيادة العملية السياسية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_جماهير

أوج – بدر

أعلن المجلس الاجتماعي لقبائل الصيعان، أن مصلحة الشعب الليبي بجميع قبائله ومدنه في عودة نظام الدولة الوطني، بتفويض الدكتور سيف الإسلام القذافي بقيادة العملية السياسية في البلاد.

وذكر المجلس الاجتماعي لقبائل الصيعان، في بيان له، طالعته “أوج” أن القبائل الليبية تدرك أن حل المعضلة الليبية، يكون في الداخل، بعيدًا عن وجهة نظر العدو الخارجي، لافتًا إلى أنه كان سببًا فيما لحق بالبلاد من خراب ودمار.

وأكد المجلس أن إنهاء الأزمة يكمن في عودة النظام الوطني، تحت قيادة الدكتور سيف الإسلام القذافي، قائلاً: “الحل الذي يخدم مصلحة الشعب الليبي بجميع قبائله ومدنه هو عودة نظام الدولة الوطني الذي كان قائمًا قبل المؤامرة، ويتم ذلك بتحقيق رغبة الشعب الليبي بتفويض الدكتور سيف الإسلام القذافي بقيادة العملية السياسية في البلاد، وإنهاء حالة الاحتراب الداخلي، وإعادة الأمن والسلم الاجتماعي في المجتمع الليبي”.

وبيّن أن استمرار الوضع الراهن واستفحال الميليشيات المسلحة المسيطرة على مفاصل الدولة يزيد كل يوم من عمق الأزمة الليبية، مؤكدًا أنه لابد من عودة النظام الوطني تحت قيادة الدكتور سيف الإسلام القذافي، وأن هذا مطلب غالبية الشعب الليبي.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى