محلي

خارجية الوفاق: سيتم حجر العالقين في تونس ومصر وتركيا لمدة 14 قبل عودتهم للبلاد #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية بحكومة الوفاق غير الشرعية، محمد القبلاوي، إن اجتماع اللجنة المعنية بأوضاع المواطنين العالقين خلصت إلى عدة إجراءات أبرزها البدء في حجر العالقين لمدة 14 يوما في كل من تونس ومصر وتركيا.

وأضاف القبلاوي، في سلسلة تدوينات لخارجية الوفاق، طالعتها “أوج”: “سيتم إجراء التحليل اللازم قبل دخول العالقين في الحجر على أن يعاد التحليل المتعلق بفيروس كورونا بعد 14 يومًا”.

وتابع: “سيتم تخصيص مبالغ مالية للسفارات لتقديم المساعدات اللازمة للعالقين في مختلف الدول الأخرى غير المذكورة للحد من الصعوبات التي يواجهونها”.

وواصل: “عملية الحجر الصحي في الدول الموجود فيها المواطنون العالقون جاء بناء على توصيات من وزارة الداخلية لصعوبة تطبيقه في الداخل”.

وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل ليبيا لـ25 حالة إصابة بفيروس كورونا، منها 4 حالات في مدينة بنغازي.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى