محلي

مؤكدة أن جميع نقاط الرصد مُفعلة.. اللجنة الطبية بالمنطقة الشرقية تعلن سلبية ثلاث حالات جديدة #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أوج – بنغازي
قال قال المتحدث باسم اللجنة الطبية الاستشارية التابعة للجنة العليا لمكافحة وباء كورونا بالمنطقة الشرقية، أحمد الحاسي، اليوم السبت، إن الوضع الوبائي المحلي لازال جيدًا، مشيرًا إلى أن جميع نقاط الرصد مُفعلة.
وأضاف الحاسي، في الإيجاز الصحفي رقم (22)، طالعته “أوج”: “العدد الكلي للحالات المشتبه بها منذ بداية الأزمة، وتم إجراء التحاليل لها بمعمل covid-19 عددها 189 حالة، ومنذ السابعة من مساء أمس وحتى السابعة من مساء اليوم أجريت التحاليل لثلاث حالات وكانت جميعها سالبة”.
وتابع: “عدد 185 عينة كانت نتائجها سالبة، وعدد 4 عينات كانت نتيجتها موجبة بينهن الحالة الصفرية، أي أننا لم نسجل غير أربعة حالات موجبة مصابة بالفيروس”.
وأعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تسجيل ليبيا لـ24 حالة إصابة بفيروس كورونا، منها 4 حالات في مدينة بنغازي.
وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 الكانون/ ديسمبر 2019م، بمدينة ووهان، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف آي النار/ يناير الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى