محلي

اعلان مندوب الصحة العالمية فرع إجدابيا عن إنطلاق المناورة التدريبية للخطط الاحترازية الوقائية في المدينة #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

صرح مصطفى شعيب مندوب منظمة الصحة العالمية في إجدابيا وعضو اللجنة الاستشارية الطبية بالمدينة أس الخميس ،إن إجراءاتهم تحتاج لدعم من قبل قوات الأمن و قوات الشعب المسلح للحيلولة دون انتشار الوباء. 
أوضح أن المنظمة تراقب عن كثب كل الإجراءات التي تنفذها الدولة الليبية والتي قد تكون صعبة بعض الشيء لكن الأمر أصبح أمنا قوميا يهدد البلاد.
و أكد حافظ ارحيم مدير المركز الوطني الليبي لمكافحة الأمراض فرع إجدابيا والناطق الإعلامي باللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة الفيروس أنه تم إطلاق المناورة التدريبية للخطط الاحترازية الوقائية في المدينة.
ولفت إلى أن التدريب تضمن محاضرات نظرية وتطبيقا عمليا عبر المناورة الافتراضية عن وجود حالة مصابة بفيروس كورونا وكيفية التعامل معها.

ومن جهته،أشار مبروك الغول رئيس اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا في إجدابيا فنبه إلى أن اللجنة تتابع وبشكل مستمر تجهيز المستشفى الميداني .

ومن جانبه،أكد  ونيس الشكري مدير مديرية أمن إجدابيا أنه عقد لقاء مع الغرفة الأمنية المشتركة ببلديات المدينة لبحث سبل الوقاية من كورونا،مؤكداً استمرارهم في تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنها حظر التجوال ونزول قوات الأمن بوزارة الداخلية وقوات الشعب المسلح الشوارع.

وأضاف أنه منذ تطبيق الحظر لم تسجل أي خرق أمني واحد داخل البلدية وسط تعاون واضح من قبل الليبيين من خلال الالتزام بساعات الحظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى