محلي

يهود ليبيا: حقنا مشروع عادل ولا نستجديه وسنلجأ للقضاء الليبي للمطالبة به #قناة_الجماهيرية_العظمي_قناة_كل_الجماهير

أعلن رئيس اتحاد يهود ليبيا، رافائيل لوزون، أنهم سيلجأوا للقضاء الليبي للمطالبة بحقوقهم المعنوية قبل المادية, مؤكدًا أنهم لن يلجأوا إلى أي مسمى آخر دولي.

وذكر في بيان له، طالعته “أوج”: “نحن كيهود ليبيا مؤمنين بأننا أصحاب حق, ونعتبر قضيتنا عادلة، والعدالة لا تعرف التفرقة بين الأديان في الحقوق”.

وأردف لوزون: “لقد قررنا نحن يهود ليبيا اللجوء للقضاء الليبي للمطالبة بحقوقنا المعنوية قبل المادية, ولن نلجأ إلى أي مسمى آخر دولي حتى نطرح قضيتنا على القضاء الليبي”.

واستفاض: “ونحن الآن في مشاورات مع مكتب محاماة دولي يجمع خبرات قانونية محامين من جنسيات مختلفة من مصر وليبيا وأوروبا, حقنًا مشروع وعادل ولا نستجديه بل نطالب به لأنه حق, وسوف نحترم قضيتنا التي نعتبرها وطنية ونضعها أمام القضاء الليبي المختص الذي يجب علينا احترام أحكامه واستقلاليته”.

واختتم رئيس اتحاد يهود ليبيا: “سيكون لنا توقيت مناسب لتقديم القضية أمام المحاكم الليبية وهذه القضية بكل تأكيد ستكون امتحان لدولة القانون والمؤسسات”.

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى