محلي

مُكذبًا حميدتي.. البكوش: لا توجد أي مبادرة صلح برعاية سودانية بين حكومة الوفاق وحفتر #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
نفى المستشار السياسي السابق للمجلس الأعلى للإخوان “الدولة الاستشاري”، صلاح البكوش، وجود أي مبادرة صلح بين طرفي النزاع في ليبيا برعاية سودانية.

وقال البكوش في مقابلة له مع قناة “TRT” عربي، تابعتها “أوج”: “لا أعتقد أن هناك أي مبادرة سودانية”، مُتهمًا قوات الدعم السريع بالسودان، التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو، “حميدتي”، بتلقي الدعم من السعودية.

وأشار البكوش إلى أن الكثير من القبائل السودانية من نفس القبائل التي تنتمي إلى قوات التدخل السريع كقبيلة “الجنجويد”، التي قال إنها تحارب إلى جانب حفتر.

وكشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، وقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، “حميدتي”، عن عرضه مبادرة للمصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة، قبلها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الشرعية، ورفضها خليفة حفتر.

وذكر حميدتي في مقابلة تليفزيونية له، تابعتها “أوج”، أنه التقى بمسؤولين بحكومة الوفاق، وعرض مبادرة للصلح بين الأطراف الليبية المتقاتلة، مُتابعًا: “بالفعل قبلت بها الوفاق لكن الطرف الآخر رفضها”.

ولفت حميدتي إلى أن بلاده أولى بالصلح بين الليبيين، قائلاً: “نحن أولى أن نصلح بين الليبيين، هناك عائلات سودانية كثيرة في ليبيا وعائلات ليبية كثيرة هنا بالسودان”، موضحًا أنه لا علاقة له بشكل مباشر مع حفتر، وأن لديه وسطاء معه فقط، أوضح لهم المبادرة، قُبلت في البداية لكنها رفُضت بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى