سياسةعالمي

طائراتا شحن تركيتان تتجهان إلى مصراتة ليصل الإجمالي إلى 11 طائرة خلال 9 أيام #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير


كشف موقع “Italian Military Radar”، المتخصص في متابعة حركة الملاحة الجوية العسكرية وأعمال التجسس والاستطلاع، اليوم الأحد، دخول طائرة من طراز لوكهيد C-130E، وتحمل رقم “63-3188″، والمغادرة من اسطنبول إلى منطقة معلومات الطيران بطرابلس قبل بضع دقائق.

وأوضح الرادار العسكري الإيطالي، في تقرير له بعنوان “زوجان من الطائرات التركية في مصراتة”، طالعته وترجمته “أوج”، أنه في نفس الوقت غادرت طائرة من طراز لوكهيد سي 130 إي، وتحمل رقم “71-01468″، أخرى اسطنبول متجهة إلى الجنوب، مؤكدًا أن وجهة كلتا الرحلات الجوية هي مصراتة.

وأكد الموقع الإيطالي، أنه تم تتبع ما لا يقل عن 11 رحلة طيران من إسطنبول إلى مصراتة في آخر 9 أيام.

وكان الموقع الإيطالي كشف قبل أيام عن رحلة تركية جديدة إلى مصراتة، مؤكدًا أنه في هذه الدقائق، غادرت طائرة من طراز “لوكهيد سي 130 إي”، وتحمل رقم: (63-3188) من اسطنبول إلى وجهة معلومة الطيران تتبع العاصمة الليبية طرابلس.

وأوضح الرادار العسكري الإيطالي، في تقرير له بعنوان “رحلة تركية جديدة إلى مصراتة”، أنه قبل بضع دقائق غادرت طائرة من طراز “لوكهيد سي 130 إي” وتحمل رقم: (71-01468) أخرى اسطنبول، مؤكدًا أن كلتا الرحلات الجوية موجهة نحو صراتة.

وأشار الرادار العسكري الإيطالي، إلى أنه تتبع 6 رحلات طيران من إسطنبول إلى مصراتة في الأيام الثلاثة الماضية.

وكان الموقع الإيطالي، أعلن في وقت سابق، أن موقع فلايت رادار 24 المتخصص في تتبع طائرات الشحن، تعقب طائرة تحمل علامة القوات الجوية الكينية من طراز “”C-27J، وتحمل رقم “222”، غادرت اسطنبول متجهة جنوبًا.

وأكد الرادار العسكري الإيطالي، في تقرير له، طالعته “أوج”، أن الرمز السداسي للطائرة هو (C9D52F)، لافتًا إلى أنه يكشف أنها طائرة من طراز “Lockheed C-130″، وأنها تابعة لسلاح الجو التركي.

وأشار الرادار الإيطالي، إلى أن هذه الطائرة هي التي قامت برحلة “اسطنبول-مصراتة-إسطنبول” يومي الخميس والجمعة الماضيين، مؤكدًا أنه في جميع الاحتمالات، فإن هذه الطائرة التركية ربما تقوم برحلة جديدة إلى مصراتة.

ولفت الموقع الإيطالي، إلى أن طائرة أخرى تابعة لسلاح الجو التركي من طراز “Lockheed C-130E”، وتحمل رقم ” 63-13188″، غادرت اسطنبول، متجهة نحو مصراتة.

وأوضح الرادار، أنه يتم الآن تتبع طائرتين من طراز “Lockheed C-130E”، بأرقام “71-01468″، و” 63-13188″ متجهتين إلى مصراتة.

وتابع الموقع الإيطالي، بأن أول طائرة تركية من طراز “C-130E”، غادرت بالفعل مصراتة، مؤكدًا أن الثانية على وشك الوصول المدينة.

ووفق المعلومات التي يواصل موقع الرادار العسكري الإيطالي عرضها يوميًا تتواصل الرحلات التركية بين اسطنبول ومصراتة، لتؤكد أن عملية “إيرني” لمراقبة حظر الأسلحة المفروض من الأمم المتحدة على ليبيا لم تقم بأي شيء حيال هذه الانتهاكات المتعددة، ما أثار انتقادات واسعة للعملية.

وتواصل تركيا انتهاكاتها بالتدخل في الشأن الليبي ضاربة بقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن عرض الحائط، غير آبهة بعملية الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، فيما يُرجع مراقبون ذلك إلى كونها أحد أعضاء حلف الناتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى