محلي

اللواء 73 مشاة: صد المحاولة السادسة لهجوم الميليشيات في عين زارة وكوبري المطار ومحور الرملة #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – طرابلس
أعلن مدير المكتب الإعلامي للواء 73 مشاة التابع لقوات الكرامة، المنذر الخرطوش، اليوم السبت، صد هجوم لما أسماه بـ”الحشد المليشياوي” التركي في عدة محاور أبرزها عين زارة وكوبري المطار ومحور الرملة، مؤكدًا أنها المحاولة السادسة على التوالي.

وأوضح الخرطوش، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، طالعتها “أوج”، أن المعارك لازالت مستمرة وبقوة في محور الكازيرما، مشيرًا إلى أنه حسب المعلومات الواردة، فإن الخسائر كبيرة في صفوفهم من الأفراد والآليات.

ولفت الخرطوش، إلى أنه “على الرغم من أن استخدامهم للمرتزقة السوريين، إلا أن صورة اللامبالاه من طرفهم تظهر في أهمية فقدانهم من عدمها”.

وأشار الخرطوش، إلى أن الاشتباكات قوية جدًا بالعاصمة على صعيد جميع المحاور، قائلاً: “قوات الجيش الليبي ثابتة وإيمانها بالقضية يفوق الدعم التركي لهم، والنصر حليفنا وإن طالت مدة الحرب”.

وتحظى المليشيات المسلحة بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات ضد قوات الشعب المسلح وأبناء الشعب الليبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى