محلي

مدير مركز العزل بسبها: تسجيل 51 إصابة بكورونا في المدينة ومن الصعب تحديد الحالة الصفرية #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – سبها

قال مدير مركز العزل بسبها، سالم بشر، إن المركز مجهز بالأطباء، كما تم تجهيز مقر جديد بمجمع القربة؛ لفلترة الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا؛ يحتوي على أجهزة تحاليل معملية وجهاز xray.

وأضاف بشر، في مداخلة هاتفية لفضائية التناصح، تابعتها “أوج”، أنهم يعملون حاليا على تدريب الطاقم الطبي على كيفية التعامل مع الحالة وطريقة أخذ المسوحات منها، بالإضافة إلى التعامل مع مقر العزل الموجود منذ فترة، التزاما بتعليمات حكومة الوفاق غير الشرعية.

وأوضح أن عدد حالات الإصابة بالفيروس في مدينة سبها وصل إلى 51 حالة، بالإضافة إلى حالتي وفاة، مؤكدا أنه تم أخذ عينات من 170 حالة للمخالطين كي يتم فحصها، كما أشار إلى صعوبة تحديد الحالة الصفرية، إلا أن الفيروس انتشر نتيجة المخالطة والزيارات المتبادلة والانتقال بين المناطق المختلفة.

ومن جهته، حذر مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين النجار، من وقوع كارثة في سبها إذا استمرت الحياة العادية في المدينة دون أي إجراءات من المواطنين للوقاية منه.

وقال النجار، في تسجيل مرئي، تابعته “أوج”، إن الوضع الفيروسي في سبها تطور بشكل سريع جدا وسجلت المدينة أكثر من 45 حالة حتى الآن، معظمهم مخالطين.

وأضاف: “لم نعرف حتى الآن مصدر انتشار الحالات، والوضع الحالي متفاقم والوضع الوبائي يجعل لدينا تخوفات من احتمالية انتشار الفيروس للمدن المجاورة خاصة في ظل عدم تشديد الإجراءات الخاصة بمنع انتشار الفيروس”.

ووصل إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في ليبيا إلى 130 حالة؛ منها 50 حالة شفاء، و5 وفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى