محلي

رئيس الاتحاد العام لعمال الاتحاد الأوروبي: المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة تسببوا في انزلاق ليبيا إلى الفوضى #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بروكسل
انتقد رئيس الاتحاد العام لعمال الاتحاد الأوروبي فيكتور كاراشي، اليوم الخميس، عدم مساعدة مالطا في معالجة مشكلة الهجرة، حيث ألقى باللوم أيضًا على المملكة المتحدة وفرنسا والولايات المتحدة لأنها تسببت في انزلاق ليبيا إلى الفوضى.
وأشار رئيس الاتحاد العام لعمال الاتحاد الأوروبي، في رسالة بمناسبة عيد العمال في 1 الماء/مايو، طالعتها وترجمتها “أوج”، إلى الهجرة قائلاً: “في بعض الأحيان يجب اتخاذ خيارات صعبة، خاصة عندما يكون الاتحاد الأوروبي غير قادر على التعامل مع الحرب في ليبيا.
وأضاف: “لقد حدثت الفوضى في ليبيا على وجه التحديد من قبل المملكة المتحدة وفرنسا بدعم من الولايات المتحدة”، مؤكدًا أن هذه البلدان لا تريد الآن أن يكون لها أي علاقة بهذه المأساة.
وأردف: “ستعمل هذه المنظمة غير الحكومية بشكل جيد في المستقبل لإظهار التزامها تجاه إنقاذ الأرواح من خلال الضغط على مسؤولي مفوضية الاتحاد الأوروبي وأعضاء البرلمان من أجل حل للحرب في ليبيا وعواقبها المأساوية، فهذه هي الطريقة التي يمكنهم بها الوفاء بحياتهم وتوضح أيضًا أن لديهم مدخرات في الأرواح، فالسلام والاستقرار في ليبيا سيضع حدا لكل هذه المعاناة”.
وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق غير الشرعية، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، الحكومة المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى