محلي

صحيفة تركية: زيارة مرتقبة لوزير الدفاع التركي إلى طرابلس خلال أيام #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – إسطنبول

كشفت صحيفة T24 التركية، أن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، يعتزم زيارة ليبيا خلال الأيام المقبلة، في الوقت التي تستعد فيه قوات حكومة الوفاق غير الشرعية المدعومة من أنقرة والمرتزقة السوريين لاقتحام مدينة سرت.

وأفادت الصحيفة في تقرير، طالعته وترجمته “أوج”، بأن تركيا وصلت إلى مرحلة حرجة للغاية في ليبيا، موضحة أن وزير الدفاع التركي كان ضمن قائمة الوفد الذي زار ليبيا خلال الأيام الماضية، لكن مشاركته في اجتماع وزراء الدفاع في حلف الناتو، منعته من السفر مع الوفد التركي إلى طرابلس.

وزار وفد تركي الأسبوع الماضي، برئاسة وزير الخارجية، مولود تشاوش أوغلو، ووزير المالية، برات البيراق، والسفير التركي لدى ليبيا، سرحان أكسن، ورئيس المخابرات التركية، هاكان فيدان، وعدد من كبار مسئولي الرئاسة والحكومة التركية، مقر حكومة الوفاق في العاصمة الليبية طرابلس، واستقبلهم كل قيادات الوفاق على رأسهم رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق غير الشرعية، في بيان، طالعته “أوج” أن الزيارة هدفها سبل تنمية التعاون الثنائي، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود الدولية لحل الأزمة الراهنة، كما بحث عدد من ملفات التعاون في مجالات متعددة في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بين البلدين.

وتطرق اللقاء لقضية عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها في ليبيا، إضافة لآليات التعاون والتكامل في مجالات الاستثمار والبنية التحتية والنفط، كما تم توضيح المقاربة التي تعتمدها ليبيا لتطوير مفهوم التنمية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما ناقش الجانبان متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم الأمني والعسكري الموقعة بين الحكومة التركية وحكومة الوفاق غير الشرعية، في شهر الحرث/ نوفمبر الماضي خاصة فيما يتعلق بالتعاون في بناء القدرات الدفاعية والأمنية الليبية من خلال برامج التدريب والتأهيل والتجهيز، إضافة إلى المستجدات بشأن مذكرة التفاهم حول تحديد الصلاحيات البحرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى