محلي

أمين عام حزب الله السابق ينتقد تصريحات السيسي ويدعم تدخل أردوغان في ليييا #قناة_الجماهيرية_العظمى_قناة_كل_الجماهير

أوج – بيروت

زعم الأمين العام السابق لحزب الله اللبناني صبحي الطفيلي، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعمل لصالح الشعوب، ويسعى للاستقرار في ليبيا؛ لدعم استثمارات بلاده هناك.

وقال الطفيلي، في تدوينة له، رصدتها “أوج”، إن تركيا تعمل على مواجهة الأطماع الفرنسية والإسرائيلية في ليبيا، مضيفا أن مكاسب أنقرة في استقرار ليبيا، حتى يستثمر أردوغان وبلاده هناك ويكون له حضور وتجارة.

وتابع: “اليوم لا يجوز أن ندعم الموقف الفرنسي والروسي والإيطالي والموقف الإسرائيلي تحت عنوان أنه لا نريد الوقوف إلى جانب أردوغان، هذا الأمر غير صحيح”.

وانتقد تلويح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل العسكري في ليبيا، قائلا: “السيسي يحارب ليبيا ويفتح حربًا أهليّة في داخلها ولا أحد يستطيع أن يغمض عينيه عما تُفكر به إيطاليا وروسيا وفرنسا”.

وواصل: “في مصر، تونس، ليبيا، سوريا، الجزائر، والسودان، الشعب قام، لكنّ الصهاينة وخلفهم الروس والأمريكان والأوروبيين، أسقطوا الثورة في مصر وأشعلوا فتنة ضارية في اليمن وليبيا والسودان”.

ودأبت تركيا على إرسال الأسلحة والمرتزقة السوريين إلى ليبيا لدعم حكومة الوفاق غير الشرعية في حربها ضد قوات الشعب المسلح التي تسعى لتحرير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات الإرهابية المسيطرة عليها.

وتستخدم أنقرة سفنًا عسكرية تابعة لها موجودة قبالة السواحل الليبية في هجومها الباغي على الأراضي الليبية بما يخدم أهدافها المشبوهة، والتي تساعدها في ذلك حكومة الوفاق المسيطرة على طرابلس وتعيث فيها فسادًا.

كما تحظى المليشيات المسلحة في ليبيا بدعم عسكري من الحكومة التركية التي مولتها بأسلحة مطورة وطائرات مسيرة وكميات كبيرة من الذخائر، إضافة إلى ضباط أتراك لقيادة المعركة وإرسال الآلاف من المرتزقة السوريين للقتال إلى جانب المليشيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى