اقتصاد

شركة البريقة تقترح حلاً لأزمة الوقود في مناطق الوسط والشرق

 

اقترحت شركة البريقة لتسويق النفط، حلا لأزمة الوقود في المناطق الوسطى والشرقية، الاستمرار بعرض القوائم للمحطات والمدن يوميًا وتوسيع المعلومات بحيث لا تقتصر على مستودع المنقار فقط، بل ستشمل جميع مستودعات الإدارة العامة للمناطق الوسطى والشرقية (طبرق والبريقة والسرير).

وأوضحت الشركة في بيان لها أنها تواجه بعض الصعاب الخارجة عن إرادتها أو إدارتها، وعلى رأسها سوء الأحوال الجوية، الذي أدى إلى تأخير وصول ناقلة وقود بنزين أعلنت عنها صباح أمس السبت، وكذلك علو مستوى مياه البحر مما حال دون وصولها بالوقت المحدد.

ولفتت إلى أن محطات توزيع الوقود الأرضية الموجودة بجميع المدن لا تتبع شركة البريقة إداريا أو فنيا، موضحة أن عمليات توزيع الوقود تجري وفق طلبات مكاتب المبيعات التابعة لهذه الشركات، بكل منطقة من خلال شركات التوزيع (نفط ليبيا – الراحلة – الشرارة الذهبية – والطرق السريعة )، بينما ينحصر دور شركة البريقة في توفير مخصصات إجمالية يومية لكل شركة، و«رغم ذلك تتدخل الشركة أحياناً لحل المختنقات التي تحدث بسبب نقص الوقود».

وذكرت الشركة أن مهمتها تتمثل في توفير الوقود بأنواعه والغاز السائل لمؤسسات الدولة وعامة المرافق الحيوية بالبلاد وكبار المستهلكين، بهدف توفير الراحة للمواطن «المستهدف الأول» بخدمات الشركة.

https://www.facebook.com/brega.company.bmc/posts/3345850688837729

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى