دوليمحلي

تخدم 2 مليون ليبي.. البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يتصدق بـ600 مجموعة معدات لنحو 20 بلدية

في إطار التردي الإنساني والاقتصادي الذي تعيشه ليبيا، بعد نكبة فبراير 2011، أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، أنه ساهم في استكمال 4 أعمال للبنية التحتية، وقام بتسليم أكثر من 600 مجموعة من المعدات لتعزيز الوصول إلى الخدمات الأساسية لأكثر من مليوني شخص في ليبيا، وذلك خلال الربع الأخير، من العام بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، من خلال الصندوق الائتماني الأوروبي.
وأكد برنامج، الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا، في بيانٍ نقلته “أوج”، أنه استجابة للتحديات العديدة التي يواجهها المواطنون في ليبيا، يركز نهج برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على وضع البلاد على مسار إنمائي أكثر قوة من خلال مساعدة السلطات المحلية على استعادة الخدمات الأساسية وفرص كسب العيش وأمن المجتمع.
وشدد البيان، ان البرنامج يهدف، إلى تعزيز توفير الخدمات الأساسية، على المستوى المحلي وزيادة الوصول إلى الفئات الأكثر ضعفاً من المجتمعات المضيفة، بما في ذلك السكان النازحون داخليًا والعائدون، وكذلك المهاجرين واللاجئين.
وكشف برنامج الدعم التابع للأمم المتحدة، أن 20 بلدية تتلقى الدعم خلال المرحلة الثانية، التي يتم تنفيذها عبر المناطق الثلاث في ليبيا الغرب والشرق والجنوب، وذلك بالتعاون الوثيق، مع وزارة الحكم المحلي والبلديات واليونيسيف والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

https://www.ly.undp.org/content/libya/en/home/library/Sustainabledevelopment/Resilience4Libya-Updates-Phase2.html

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى