محلي

اتفاق نواب طبرق على تعديل اللائحة الداخلية للمجلس وإحالته للجنة التشريعية

اتفق أعضاء من مجلس النواب طبرق خلال جلسة عقدت في بنغازي اليوم الإثنين، برئاسة عقيلة صالح على إحالة تعديل اللائحة الداخلية للمجلس ومشروع قانون زيادة مرتبات المتقاعدين إلى اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس، بحسب ما أعلنه الناطق باسم المجلس عبدالله بليحق.
وقال بليحق في تصريحات صحفية إن جدول أعمال الجلسة تضمن في البند الأول مناقشة «تعديل اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والبند الثاني مناقشة مشروع قانون زيادة مرتبات المتقاعدين، والبند الثالث مناقشة التقرير المقدم من رئيس لجنة الأزمة بخصوص أزمات توزيع الوقود في منطقة الجنوب بالإضافة إلى ما يستجد من أعمال».
وأكد بليحق اتفاق النواب الحاضرين خلال الجلسة «بالإجماع على إحالة تعديل اللائحة لمجلس النواب ومشروع قانون زيادة مرتبات المتقاعدين إلى اللجنة التشريعية والدستورية بالمجلس».
وأوضح بليحق أن النواب الحاضرين «اتفقوا على تشكيل لجنة تحقيق بخصوص أزمة توزيع الوقود في الجنوب برئاسة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب الدكتور رمضان شمبش وعضوية كل من أعضاء المجلس يوسف إبراهيم العقوري وطارق الجروشي وعبدالمنعم جمعة ومحمد الفيرس».
كما أكد بليحق اتفاق النواب الحاضرين خلال الجلسة أيضا على «تشكيل لجنة لتقديم رؤية لتعديل سعر الصرف والإيعاز للأجهزة الرقابية لتحمل مسؤوليتها في متابعة السلطة التنفيذية، و«تجديد الدعوة للنواب لحضور جلسات مجلس النواب في مقره الدستوري بنغازي، بالإضافة إلى إدراج قوانين السلك الدبلوماسي وقانون الجرائم الاقتصادية وقانون الضمان الاجتماعي في جدول الأعمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى