محلي

اقتصاد الوفاق غير الشرعية : نعمل على توريد شحنة من القمح بشكل عاجل لسد احتياجات المطاحن وتوفير مادة الدقيق

قال مدير إدارة الشؤون التجارية بوزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق غير الشرعية مصطفى قداره، إن الحكومة تعمل على توريد شحنة من القمح بشكل عاجل لسد احتياجات المطاحن وتوفير مادة الدقيق في السوق المحلي خلال أيام.
واشار الى ان الوزارة كانت قد عقدت اجتماعًا موسعًا الأربعاء مع أصحاب المطاحن للنظر في الأسباب الحقيقية التي تقف وراء الارتفاع المفاجئ لأسعار مادة الدقيق في السوق.
واكد قداره في تصريح لصحيفة صدى الاقتصادية، إن أصحاب المطاحن أكدوا على التضامن لتجاوز الأزمة عبر سرعة توفير الدقيق بعد حصولهم على كميات القمح اللازمة.
وأوضح بأن الاجتماع تناول أيضا تسهيل عملية حصول أصحاب المطاحن على الاعتمادات من المصرف المركزي لتوريد احياجات السوق من القمح، إضافة إلى كمية المخزون الاستراتيجي الذي تملكه الدولة خلال هذه الفترة.
ويتوقع مدير إدارة الشؤون التجارية إنتهاء الأزمة المتعلقة بارتفاع سعر الدقيق مع نهاية شهر اي النار /يناير المقبل من خلال توريد الكميات المطلوبة من القمح لتغطية احتياجات السوق.
وأشار إلى أن هناك حالة من الهلع غير المبرر أصابت المواطنين على مادة الدقيق التي أدت إلى تفاقم الأزمة وارتفاع الأسعار بسرعة كبيرة – حسب قوله – مؤكدًا في الوقت نفسه بأن الأسعار ستبقى على حالها بالنسبة لرغيف الخبز حتى مع التوريد بسعر الصرف الجديد حيث أن أغلب السلع الأساسية معفية من الضرائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى