محلي

إيطاليا تعلن ترحيبها بنتيجة التصويت الذي انتج المجلس الرئاسي المؤقت والحكومة المؤقتة

رحبت إيطاليا بنتيجة التصويت الذي تم من خلاله الجمعة في جنيف، انتخاب رئيس ونائبي رئيس المجلس الرئاسي المؤقت ورئيس حكومة مؤقتة.
وهنأت في بيان لها المرشحين المنتخبين في نهاية الحوار الذي قاده الليبيون لليبيين وقالت انه يعد خطوة مهمة على طريق الاستقرار والتوحيد المؤسسي في ليبيا .
ودعت جميع الفاعلين الليبيين والدوليين لمواصلة العمل ، تحت رعاية الأمم المتحدة بما يخدم المصلحة الأساسية للشعب الليبي ، للحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وتعزيز ازدهار البلاد.
واكدت أن التقدم المحرز في الحوار الليبي يمكن أن يساهم في دفع عجلة التعاون بين جميع المكونات الليبية في المجالات المترابطة للأمن والاقتصاد واحترام القانون الإنساني الدولي في إطار عملية برلين ، وكذلك في منظور المصالحة الوطنية.
واملت في رداية جديدة مع إنشاء مجلس رئاسي، ومن منظور حكومة الوحدة الوطنية، التي املت أن تكون شاملة للجميع، وحاسمة للتنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار المؤرخ 23 التمور /أكتوبر 2020 وانسحاب جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب من البلاد.
واكدت انها إلى جانب الشعب الليبي بتأكيدها على دعمها لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا .
وقدمت الشكر للممثل الخاص بالإنابة  للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ، ستيفاني ويليامز ، مشيرة الى استعدادها الكامل للتعاون مع خليفته ، يان كوبيتش.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى