محلي

لجنة حقوق الإنسان الليبية تُرحب بانتخاب السلطة التنفيذية الجديدة وتؤكد: خطوة هامة لوقف الانقسام السياسي والمؤسساتي

أعربت لجنة حقوق الإنسان الليبية، عن ترحيبها بمخرجات ملتقي الحوار السياسي الليبى الذى إستضافته مدينة جينيف السويسرية. وعلى رأسها التوافق على إنتخاب السلطة التنفيذية الجديدة ممثلة في المجلس الرئاسي الانتقالي والحكومة الانتقالية. وقالت إن هذه الخطوة الهامة، تمثل تلبية لتطلعات وآمال الشعب الليبي في تحقيق السلام والاستقرار والمصالحة الوطنية الشاملة. وبما يحقق لم الشمل ووقف العنف والانقسام السياسى والاجتماعى والمؤسساتي.

وأشادت لجنة حقوق الإنسان الليبية، في بيان نشر على صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك”، طالعته الجماهيرية، بالشفافية التي رافقت عملية إنتخاب المرشحين. وأعربت عن تقديرها الكبير للجهود التي قامت بها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من أجل الوصول إلى توافق بين فرقاء الأزمة الليبيين، و دعم طموحات الشعب الليبي في إنهاء العنف وتحقيق السلام الشامل والاستقرار الدائم في ليبيا .

وعبرت لجنة حقوق الإنسان الليبية، عن أملها في إستمرار دعم ومساندة البعثة الأممية من أجل المحافظة على ما تم إنجازه. وطالبت السلطة التنفيذية الجديدة بضرورة الإلتزام ببنود خارطة الطريق المتفق عليها برعاية البعثة الأممية، و فى مقدمتها تهيئة الظروف لإجراء الإنتخابات الوطنية المرتقبه فى 24 ديسمبر المقبل. و دعم إتفاق وقف إطلاق النار وإجلاء المرتزقة والمقاتلين الأجانب، وتحسين ومعالجة الوضع الإنساني وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين. و معالجة ملف النازحين والمهجرين وإنهاء حالة الإفلات من العقاب  والعدالة الإنتقالية والمصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة، وضمان تعزيز إحترام حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى