محلي

“غويلة” يصف الليبيين بالجبناء والمهزومين ويهاجم الحكومة الانتقالية ويُحرض عليها: لا تمثلنا

رفض عضو ما تسمى بـ”هيئة علماء ليبيا ودار الإفتاء” عبد الباسط غويلة، الاعتراف بالسلطة التنفيذية الجديدة التي أسفر عنها الحوار السياسي الليبي. قائلا: إنها لا تمثله ولا تمثل من أسماهم بـ”أحرار فبراير”، وأطلق عليها اسم “حكومة ستيفاني”.

وقال في كلمة مرئية، نقلتها “أوج”: نرفض مجرم الحرب خليفة حفتر، وعقيلة صالح، الذي نصبته ستيفاني ويليامز، وهو الذي عين حفتر مشيرًا وهو مثله. وهؤلاء يجب أن يحاكموا باعتبارهم مجرمي حرب، بعد ما فعلوه في حرب طرابلس وبنغازي وغيرها، وسيأتي اليوم الذي يحاكمون فيه والقضاء سيأخذ مجراه.

وطالب غويلة، الشعب الليبي برفض الحكومة الجديدة وممارسات الأمم المتحدة وتدخلها في شؤون ليبيا. وذلك عن طريق الخروج والتظاهر مثل الشعوب المتقدمة التي تعلمت ممارسة الحرية في بلادها على حد قوله.

وتساءل عن سبب صمت الليبيين، تجاه ما يحدث مؤكدًا أن الجبناء والمنهزمين، هم الذين يقبلون بهذا الوضع وهم الذين يخافون من المجتمع الدولي.

وقال إنه سيطلق “هاشتاج”، عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي باسم “حكومة ستيفاني لا تمثلنا”، مستدركا ولكن هذا الهاشتاج للأحرار فقط، أما الجبناء فهم لا يفعلون سوى السب والشتم. على حد قوله

وفازت قائمة المنفي والدبيبة بتسعة وثلاثين صوتا، من الأصوات خلال الانتخابات التى جرت بين أعضاء ملتقى الحوار السياسي في جنيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى