محلي

مسؤول جزائري يؤكد وجود فرق صيانة من بلاده في ليبيا لإجراء فحصوات على عدة محطات

 

أكد المدير العام للشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء، صبري لزهاري، عن استعانة ليبيا بفرق من تقنيي ومهندسي الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء، فرع مجمع سونلغاز، وذلك بهدف تنفيذ عمليات صيانة وفحص على مستوى المنشآت الكهربائية.

وقال لزهاري، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية، إن الشركة العامة للكهرباء الليبية طلبت فرقة من التقنيين والمهندسين الجزائريين وهم موجودين هناك منذ أسبوع، ويعملون على الاستعداد لذروة الاستهلاك الصيفي للكهرباء في ليبيا.

ولفت لزهاري أن فرقة أولى متكونة من 12 تقنيا ومهندسا من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء في أكتوبر المنصرم، انتقلوا إلى ليبيا لتصليح خلل في محطة الخمس الكهربائية التي تزود طرابلس.

وأشار المدير العام للشركة الجزائرية إلى أن قدرة محطة الخمس تعادل قدرة محطة الحامة بالجزائر العاصمة (نحو 500 ميغاواط)، مبينا أنه تم تشغيل الوحدة الأولى للمحطة الليبية خلال 8 أيام.

وأكد لزهاري، أن “منذ تلك الفترة، تطور هذا التدخل الذي يعكس طابع العلاقات بين البلدين الجارين إلى علاقة تجارية”، موضحا أن الشركة العامة للكهرباء طلبت من الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء إرسال لإجراء فحصوات على مستوى ثلاث محطات: الخمس والزاوية وطرابلس قصد تصليحها تمهيدا لذروة الاستهلاك الصيفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى