محلي

بلدية سرت توقف الدراسة وتفرض حظر تجول

 

أعلنت بلدية سرت فرض حظر التجول بالمدينة من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السابعة صباحا مع إيقاف الدراسة بمدارس سرت وجامعتها على أن تستمر الامتحانات.

وأوضح الناطق الرسمى للمجلس البلدي ورئيس اللجنة الاعلامية لمكافحة فيروس كورونا أنه نظرا لتفشى وازدياد أعداد المصابين بالفيروس بالمدينة خلال اليوميين الماضيين الى 71 حالة جديدة، توصل المجلس الى ضرورة فرض حظر التجوال بمدينة سرت ولمدة عشرة أيام مع  تشديد الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا .

كما قرر المجلس إغلاق سوق بيع الخضروات يوم الجمعة وكذلك سوق بيع السيارات نهائيا ولمدة عشرة أيام، وإيقاف المناسبات الأجتماعية  نهائيا وتجمعات المأتم بالمدينة، إضافة إلى ايقاف مزينات النساء والحلاقين ومقاهى الأرقيلة وصالات الالعاب

وشددت اللجنة على ضرورة التزام المصليين بالمساجد باتباع الاجراءات الوقائية بارتداء الكمامات والتباعد الأجتماعي وكذلك بالأسواق العامة ومنع التجمعات والازدحام فيه.

كما حددت اللجنة والمجتمعون ساعات العمل بالمصارف التجارية ومحطات الوقود من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا، وقررت تحديد ساعات العمل من الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا وتقليص عدد الموظفين بالجهات الحكومية للعمل بواقع حضور 20 بالمائة  من عدد الموظفين.

يأتي ذلك إلى جانب تكثيف حملات التوعية بالإذاعات المسموعة حول طرق الوقاية من  لجائحة كورونا .

https://www.facebook.com/Municiplity/posts/1104902496675050

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى