محلي

نورلاند يشيد بطريقة مفوضية الانتخابات في تنفيذ مهامها الفنية

أشاد السفير الامريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند بـ ”الطريقة التي نفذت بها المفوضية العليا للانتخابات مهامها الفنية والتي اتسمت بالكفاءة العالية والاستقلالية والحياد، استعدادًا لهذا الحدث التاريخي في الحياة السياسية الليبية”.
وجاء ذلك خلال لقائه اليوم في تونس مع رئيس المفوضية الليبية العليا للانتخابات، عماد السايح “للاطلاع على آخر المستجدات حول التخطيط الجاري للانتخابات الوطنية المنتظرة في 24 ديسمبر 2021″.
وشدّد السفير نورلاند على “الأهمية التي توليها الولايات المتحدة للتوصل إلى اتفاق حول قاعدة دستورية قابلة للتطبيق والقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية اللازمة بحلول 1 يوليو 2021، حتى تتمكّن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من الاستعداد بشكل مناسب لاستحقاقات ديسمبر 2021”.
واشار الى أنه “من وجهة نظر الولايات المتحدة، إذا كان مجلس النواب غير قادر على التوصل إلى توافق في الآراء بشأن هذه القضايا، فإنّه يتعيّن على منتدى الحوار السياسي الليبي الاضطلاع بدوره وفقًا لخارطة الطريق حتى يُمكن إجراء الانتخابات وفقًا للموعد المحدد للانتخابات في 24 ديسمبر والمتفق عليه في منتدى الحوار السياسي الليبي”.
وقال نورلاند “تدعم الولايات المتحدة المشاركة الكاملة لجميع الناخبين المؤهلين – رجالا ونساء، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، وأعضاء المكونات الثقافية على حد سواء”، كما “تثمّن شراكتنا مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات – باعتبارها مؤسسة مستقلة وقادرة – وهي تستعد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة لشعب ليبيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى