محلي

التوقيع على اتفاقيات تعاون بين ليبيا ومصر في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والتدريب

تم التوقيع على اتفاقيات تعاون مشترك بين ليبيا وجمهورية مصر العربية اليوم الثلاثاء 20 الطير/ابريل في مجال الاتصالات والتكنولوجيا والتدريب ممثلة في وفد مصري رفيع المستوى برئاسة د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية .
وكان اجتماع موسع قد عقد برئاسة د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات ود.عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، حيث تم التعريف بقطاع الاتصالات في البلدين ومناقشة سبل التعاون المشترك.
وحضر مراسم التوقيع م. رجب بن رجب مدير الشركة الليبية القابضة للاتصالات، وم. عادل ابوفارس رئيس مجلس إدارة شركة الإتصالات الدولية، وم. محمد براس علي رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا، وعن الجانب المصري م. محمد نصر الدين مساعد وزير الاتصالات، ود. هبة صالح احمد رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات، وم. عادل حامد إبراهيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات.
وشملت مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين م. عادل ابوفارس رئيس مجلس إدارة شركة الإتصالات الدولية، وم. عادل ابراهيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للإتصالات تحسين وتطوير الكابل الحدودي الدولي بين البلدين، الذي سيساهم في رفع اداء خدمات الاتصالات الدولية والاستفادة من البنية التحتية الممتدة حول العالم للكابلات البحرية الخاصة بالمصرية للاتصالات ونقل الحركة الدولية إلى ليبيا.
فيما شملت مذكرة التفاهم التي وُقّعت بين م. محمد براس على رئيس مجلس إدارة شركة هاتف ليبيا وم. عادل ابراهيم الرئيس التنفيذي للشركة المصرية تبادل الخبرات والمعرفة في مجال تشغيل وصيانة وتطوير شبكات الالياف البصرية.
وتضمنت المذكرة الثالثة التي وُقعت بين م. رجب بن رجب مدير الشركة القابضة للاتصالات ود. هبة صالح احمد رئيسة معهد تكنولوجيا المعلومات المصري في مجالات التدريب التقني وبناء القدرات إلى خلق تعاون ثنائي مثمر ووثيق بين البلدين في مجال بناء القدرات البشرية عبر المشاركة في مشروع أكاديمية الإتصالات وتقنية المعلومات، وذلك للإستفادة من الخبرات المصرية في مجال تقنية المعلومات والتدريب والتأهيل.
ورحب د. فيصل قرقاب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للاتصالات بهذه الخطوة التي تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون البناء بين الدولتين وتبادل المعلومات والخبرات وتطوير الأنشطة وفتح آفاق للتعاون المشترك فيما بيننا في مجال تنمية المهارات الرقمية، الأمر الذي سيؤدي إلى فتح طريق سريع لمستقبل يحفل بالفرص ويعد باقتصاد جديد.
ومن جانبه قال د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية: “أن الفترة المقبلة ستشهد توفير المزيد من خدمات الاتصالات التي تخدم الشعبين في المقام الأول والقارة الأفريقية بشكل عام.. مؤكدا على تطلع بلاده إلى المزيد من الشراكات مع الجانب الليبي في مجال الاتصالات لتقديم خدمات تقنية متطورة في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى