محلي

متناسيا 10 آلاف مرتزق سوري وقوات تركية:المليشياوي أحمد هدية يطالب الرئاسي والحكومة بإعلان حالة النفير لطرد المرتزقة الروس

طالب الناطق السابق باسم عملية مايسمى فجر ليبيا المليشياوي أحمد هدية المجلس الرئاسي والحكومة بإعلان حالة النفير لطرد من وصفهم بالمرتزقة الروس من ليبيا.

كما طالب هدية في تغريدة له على صفحته بشبكة التواصل الاجتماعي تويتر بفتح باب التطوع لإخراج من وصفهم بـمرتزقة فاغنر من ليبيا.

ولم يشر هدية لا من قريب ولا من بعيد لأكثر من 10 الاف مرتزق جلبتهم تركيا من سوريا إلى ليبيا وتوزعوا بين قاعدة معيتيقة  وتاجوراء ومعسكرات غرب طرابلس وقاعدة الوطية الجوية وميناء الخمس وميناء ومطار مصراتة بالاضافة إلى مئات العسكريين الأتراك في ذات المواقع.

وتعاني ليبيا من وجود المرتزقة والقوات الاجنبية الذين وجدوا في حالة الاحتراب الدائمة فيها بيئة ملائمة لهم اذ يتواجد فيها المرتزقة والقوات الاجنبية على كامل ترابها ومنهم من يحتل مدن باكملها .

ويتسبب وجود المرتزقة في تأزيم الاوضاع مما حذا بالمجتمع الدولى الى المطالبة بخروج كافة المرتزقة والقوات الاجنبية من كامل التراب الليبي .

وكان ناشطون قد تداولوا مقاطعا عن مرتزقة سوريون واتراك احتلوا بيوتا واتخذوها مقارا لهم منها ما اضطر احد اصحابها لاسئذان السوريون فيه لكي يدخل دار نومه ويأخذ بعض ملابسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى