محلي

وزير الصحة يجتمع بأعضاء ديوان الوزارة بالمنطقة الشرقية لبحث آليات تحسين وتوطين العلاج

عقد علي الزناتي وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، اجتماعا اليوم السبت بمقر ديوان الوزارة بالمنطقة الشرقية، ضم أعضاء الديوان والوفد المرافق له في رحلة الزيارات الأخيرة، التي قاموا بها لعدد من المناطق بدايةً من سرت غرباً وحتى الكفرة في الجنوب الشرقي، وذلك لحوصلة نتائج هذه الزيارات.

وأطلع الزناتي، خلال الاجتماع على تقرير المقدم من مدير مكتب التفتيش والمتابعة بالديوان الأستاذ/ نوري الفسي والذي بين في التقارير أبرز النقاط والعراقيل التي تواجه المستشفيات، بالإضافة إلى عدد من القرارات التي تم اصدارها من قبل الوزير.

تم خلال الاجتماع مناقشة آلية العمل التي سيتم من خلالها تحسين وتوطين العلاج ومراجعة تشكيل اللجان وخاصة لجان العلاج بالخارج، على أن تتم خلال الأيام القليلة القادمة بالتواصل مع عدد من الجهات المختصة التي بإستطاعتها المساهمة والمساعدة في توطين العلاج.

وتأتي هذه الزيارات المكثفة، وفق بيان الصحة- والتي يجريها وزير الصحة للمرافق الصحية بكل ربوع ليبيا ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة والتي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك من خلال الوقوف المباشر حول المشاكل التي تعرقل تقديم الخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى