محلي

رئيس المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان علي أبو سبيحة: بدون توحيد صف الجنوب وانهاء الشقاق لن يكون هناك اي تنمية او مشاريع في المنطقة

تساءل الشيخ علي أبو سبيحة رئيس المجلس الأعلى لقبائل ومدن فزان عن منصب رئيس مجلس النواب الذي كان من المفترض ان يكون من نصيب المنطقة الجنوبية وفقا لإتفاق الحوار السياسي الذي جعل رئاسة المجلس الرئاسي لبرقة في حين جعل رئاسة الحكومة للمنطقة الغربية .
واشار ابوسبيحة ايضا الى منصب رئيس المحكمة العليا الذي اقر اتفاق ابوزنيقة ان يكون من نصيب فزان منوها ان هناك اتصالات لتكليف رئيس لها من المنطقة الغربية وتجاهل مقررات الحوار السياسي وابوزنيقة .
واكد ابوسبيحة ان تجاهل فزان يعود لانقسامها ولاختلاف ولاءاتها في السابق مشيرا الى ان الان هناك حكومة وحدة وطنية مؤقتة وان المجلس الرئاسي هو القائد الاعلى للجيش الليبي الذي يفترض ان يضم كل مكونات الجيش الليبي في ليبيا.
ونوه ابوسبيحة انه على الرغم من ذلك لازالت هناك ولاءات مختلفة في هذا الاتجاه في المنطقة الجنوبية مشددا على انه من المفترض ان تكون كافة المكونات العسكرية موحدة وتتبع المجلس الرئاسي باعتباره القائد الاعلى حسب الاتفاق السياسي.
وكشف ابوسبيحة ان حالات الخطف وانعدام الامن وتجارة الوقود تحصل في ظل وجود مكونات مختلفة من ابناء الجنوب وهذا يفرض على الجميع توحيد الجهات الامنية والعسكرية وضمها تحت المجلس الرئاسي.
واوضح ابوسبيحة انه بدون توحيد صف الجنوب وانهاء الشقاق لن يكون هناك اي تنمية او مشاريع ولا وقود مشددا على ضرورة تحمل قبائل الجنوب لمسؤولياتها .
واكد ابوسبيحة على دعم حكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي على اساس ايفاءه بالتزاماته فيما يتعلق بالمصالحة الوطنية والانتخابات موضحا انه لو لم يتم الوقوف معها لن تكون هناك انتخابات .
وشدد على دور فزان في المصالحة وضرورة وجودها بقوة فيها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى