محلي

الرميح: انتخاب رئيس الدولة بالاقتراع السري المباشر وفق قرار مجلس النواب 2014 والمنقوش مرشحة رئاسية بالانتخابات المقبلة

قال مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومي، رمزي الرميح، إن القرار رقم 5 الصادر عن مجلس النواب بأغلبية مطلقة، في شهر 8 من عام 2014، يحدد آلية انتخاب رئيس الدولة، وهو عن طريق الاقتراع السري المباشر، وهو قرار سيادي لا نقاش ولا جدال فيه.

وكشف الرميح في تصريحات لقناة “العربية الحدث”، أن وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، ستكون مرشحة رئاسية في انتخابات ديسمبر 2021، وفقا لمعلومات مؤكدة إليه.

وتابع رمزي الرميح، أن قراري مجلس الأمن 25/70 و25/71، ليس كمثلهما من قرارات ملزمة،  صدرا تحت البند السابع، وبالتالي هما قراران ملزمان، بعد أن عانت ليبيا منذ 10 سنوات من تلكؤ المجتمع الدولي ومتاجرته بالأزمة الليبية وإطالة أمد الصراع.

ولفت الرميح، أن إرادة تركيا والمليشيات في ليبيا لن تستطيع أن تقف حائلا أمام إرادة المجتمع الدولي وقرار مجلس الأمن، بشأن إنهاء انتهاكاتهما في ليبيا. مؤكدا: على أن المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن شددت على توقيع عقوبات على من يعرقل العملية السياسية في ليبيا. وأنه بعد تحديد الخطوط الحمراء في سرت والجفرة، انتبه المجتمع الدولي وخاصة مصر و السعودية اللتين عزمتا أمرهما على إنهاء الصراع في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى