اقتصادمحلي

إنطلاق فعاليات المنتدى الإقتصادي الليبي الجزائري بمشاركة الحويج

إنطلقت صباح يوم السبت، فعاليات المنتدى الإقتصادي الليبي الجزائري بمشاركة وزارة الإقتصاد والتجارة وعدد من الجهات التابعة لها بفندق الأوراسي في دولة الجزائر.

ترأس وفد وزارة الاقتصاد، وزير الإقتصاد والتجارة، محمد الحويج، وضمَ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الإستثمار وشؤون الخصخصة ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة المريسة ومدير عام المنطقة الحرة مصراته ومدير عام مركز تنمية الصادرات وعدد من مدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة وإتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة وإتحاد الصناعة الليبي ومجالس أصحاب ورجال وسيدات الأعمال وعدد من شركات قطاعي العام والخاص.

يناقش المنتدى الليبي الجزائري، وفق ما نشرته وزارة الاقتصاد على صفحتها، عدد من الإتفاقيات المبرمة وسُبل تطويرها وتفعليها و تعزيز التعاون في عدة المجالات ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين وبحث آلية دعم القطاع الخاص والتشبيك بين رجال الأعمال كما تضمن المؤتمر حلقة نقاش حول المشاريع الإستثمارية المستهدف تنفيذها ضمن الخارطة الإستثمارية لوزارة الإقتصاد والتجارة وتنفيذ وتفعيل المناطق الحرة بالدولة.

من جانبه وزير التجارة الجزائري كمال رزيق، على أهمية هذا المنتدى و لما له دور كبير في فتح مجال التعاون بين البلدين.

ويستمر  المنتدى الإقتصادي الليبي الجزائري حتى يوم الاثنين 31 مايو 2021 م ويتضمن معرض للمنتجات الليبية والجزائرية والمزمع إفتتاحه يوم الاحد 30 مايو 2021 م بمشاركة عدد من الشركات الليبية ممثلين عن القطاع الخاص.

وتأتي مشاركة الوزارة والجهات التابعة لها في إطار تنفيذ الخارطة الإستثمارية نحو دعم الصناعة الوطنية وتحقيق التنمية الإقتصادية وتنفيذ مشاريع إستثمارية من خلال الشراكة بين القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى