محلي

الحويج يلتقي وزير المالية بالجزائر لتفعيل البنك الليبي- الجزائري والإسراع بفتح المنفذ الحدودي “الدبداب”

الحويج:

إلتقى وزير الإقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد الحويج، أيمن بن عبد الرحمن وزير المالية الجزائري، لبحث عدد من الملفات ذات الإهتمام المشترك.
بحث الحويج، خلال اللقاء سُبل تعزيز ورفع مستوى التبادل التجاري بين البلدين و الاسراع في فتح المنفذ الحدودي (الدبداب) حيث يمثل منطقة إقتصادية بمدينة غدامس والعمل على إعادة دراسة وتقييم وتحديث الإتفاقيات التجارية والإقتصادية وكذلك إتفاقية الإزدواج الضريبي بالتنسيق مع وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية والذي يأتي في ظل التطورات الإقتصادية والتجارية التي يشهدها العالم وإبرام مذكرة تفاهم إسترشادية حولها.
كما ناقش اللقاء، آلية خلق شراكة تجارية بين الفعاليات الإقتصادية الليبية والجزائرية وتفعيل دور القطاع الخاص في البلدين والعمل على تكثيف زيارات الوفود التجارية وإقامة معارض مشتركة متخصصة وإنشاء قنوات تواصل دائمة بين المسؤولين واللجان الفنية للوقوف على أي تطورات ومستجدات في مجالات الإقتصاد والتجارة.
تم التأكيد في ختام اللقاء، على أهمية تفعيل البنك الليبي الجزائري والقيام بدوره التجاري بمساهمة المؤسسات العامة والخاصة وتسهيل الإجراءات المالية أمام المتعاملين في البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى