محلي

الكوني يجتمع بعدد من الوزراء والنواب عن الجنوب

عقد عضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، اجتماعا، صباح اليوم السبت بطرابلس، مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، وعدد من الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عن الجنوب، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء رمضان أبو جناح.

وبحسب المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات الحكومة، قدّم أبو جناح إحاطة شاملة عن زياراته لمناطق الجنوب وتطورات الأوضاع، وناقش المجتمعون مختلف الملفات ذات العلاقة بالمنطقة من حيث توفر الخدمات وملف الهجرة، وملفات تمكين الشباب والتنمية المكانية، ودعم السلطة التشريعية متمثلة في مجلس النواب للسلطة التنفيذية والسلطات المحلية لضمان استمرار توفر، ووصول الخدمات لسكان المنطقة.

واتفق المجتمعون على إطلاق حملة تنظيف ورش المبيدات في المنطقة الجنوبية، نظرًا لمعانات المواطنين من لدغات العقارب والافاعي، وتم التأكيد علي تفعيل وزيادة قيمة صندوق إعمار المناطق المتضرره بالمنطقة الجنوبية.

ونقل عضو مجلس النواب محمد آدم، دعوة أهالي مرزق المتضررين، للمجلس الرئاسي ورئاسة الوزراء
لزيارة مدينة مرزق، ومعالجة كل القضايا المتعلقة بالمدينة وتقريب وجهات النظر بين أهلها والمساهمة في إعادة السلم الاجتماعي بالمنطقة.

وشدد المجتمعون على ضرورة إنهاء الانقسامات العسكرية، وإيجاد حلول عاجلة للخلل الأمني بالمنطقة.

كما تمت مناقشة وضع حلول لمشاكل المواصلات، وتفعيل العمل بالمطارات المتوقفة، وحلحلة مشاكل المشروعات الزراعية في المنطقه الجنوبية، ومتابعة عودة عملها بالشكل المطلوب.

وتم الاتفاق على ضرورة العمل الجماعي الموحد، والمشترك لإنجاز كل المقترحات المطروحة، وإنهاء كل المشاكل التي يعاني منها الجنوب، والتأكيد علي ضرورة إدخال مشروع الطاقة الشمسية والطاقه البديلة في المنطقه الجنوبية لرفع معاناة انقطاع التيار المتواصل، وإعادة فتح ملف أزمة الوقود، وانتشار ظاهرة المحطات الخاصة، ودعم البلديات ووضعهم في الصورة حول كل التطورات ومايحدث، واتفق المجتمعون على مواصلة عقد الاجتماعات بشكل دوري لمناقشة أي عراقيل ومستجدات تخص الجنوب.

الكوني
الكوني

الكوني الكوني الكوني الكوني

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى