محلي

دبلوماسيون ألمان يكشفون مضمون البيان الختامي ووثيقة من 51 بندا لمؤتمر برلين

دبلوماسيون ألمان يكشفون مضمون البيان الختامي

دبلوماسيون ألمان يكشفون مضمون البيان
دبلوماسيون ألمان يكشفون مضمون البيان

كشفت مصادر دبلوماسية ألمانية، عن مضمون وثيقة “برلين 2” تتكون من 51 بنداً، تعمل عليها الدبلوماسية الألمانية والأمم المتحدة ومازالت محل مفاوضات مكثفة، بحسب ما أوردت وكالة “نوفا” الإيطالية.

وبحسب ما نقلت “نوفا” عن الدبلوماسيين الألمان، ستؤكد الوثيقة على الاعتراف بالتقدم المحرز منذ المؤتمر الأول الذي انعقد في 19 يناير 2020 (توقف الأعمال العدائية واستمرار وقف إطلاق النار، ورفع الحصار النفطي، وتشكيل حكومة مؤقتة ومنحها الثقة من قبل مجلس النواب).

وستدعو الوثيقة جميع الأطراف بأن تشجع على بذل المزيد من الجهد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد 24 ديسمبر 2021، والسماح بانسحاب متبادل ومتناسق ومتوازن ومتسلسل للقوات الأجنبية، بداية من المرتزقة الأجانب، من ليبيا، وكذلك تطبيق واحترام عقوبات الأمم المتحدة، بواسطة إجراءات محلية ضد من ينتهك حظر الأسلحة أو وقف إطلاق النار.

وأشارت “نوفا” إلى أن البيان الختامي سينص على أهمية إنشاء قوات أمن ودفاع ليبية موحدة تحت سلطة مدنية موحدة بدورها، وكذلك التسريع في تفكيك الجماعات المسلحة والمليشيات ونزع سلاحها، وإدماج بعض الأفراد المؤهلين في مؤسسات الدولة المدنية، الأمنية والعسكرية.

المصدر … وكالة نوفا

دبلوماسيون ألمان يكشفون مضمون البيان
دبلوماسيون ألمان يكشفون مضمون البيان

وسيدعو البيان الختامي السلطات الليبية إلى إغلاق مراكز احتجاز المهاجرين وطالبي اللجوء، والحرص على توافق تشريعات الهجرة واللجوء مع القانون الدولي والمعايير والمبادئ المعترف بها دوليًا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى