محلي

الولايات المتحدة: أعضاء من ملتقى الحوار عرقلوا إجراء الانتخابات

الولايات المتحدة: أعضاء من ملتقى الحوار عرقلوا إجراء الانتخابات 

أكد سفير الولايات المتحدة ريتشارد نورلاند، أن هناك العديد من أعضاء ملتقى الحوار السياسي حاولوا إدخال “حبوب سامة” تضمن عدم إجراء الانتخابات.


وأوضح أن محاولات الأعضاء لتأخير الانتخابات كانت إما عن طريق إطالة العملية الدستورية أو من خلال خلق شروط جديدة يجب تلبيتها لإجراء الانتخابات.
وأشار نورلاند إلى ادعاء بعض هؤلاء الأفراد أنهم يعملون نيابة عن القادة السياسيين الذين قدموا للولايات المتحدة تأكيدات واضحة بأنهم يدعمون الانتخابات في 24 ديسمبر.
وأعرب سفير الولايات المتحدة عن أمله في أن يعيد 75 ليبيًا في ملتقى الحوار السياسي تكريس أنفسهم للسماح لـ7 ملايين ليبي في جميع أنحاء البلاد بالتعبير عن رأيهم في تشكيل مستقبل ليبيا.


وجدد نورلاند تأكيده استعداد لمساعدة حكومة الوحدة الوطنية على تقديم الخدمات الأساسية والتحضير للانتخابات الوطنية حتى انتهاء ولايتها في ديسمبر.
وأعرب عن تطلعه للاستماع إلى منهجيات ومواقف المرشحين الليبيين وهم يناقشون أفضل السبل لحل قضايا طويلة الأجل مثل أزمة الكهرباء ، وتوفير السيولة لقطاع الأعمال الليبي ، ومحاربة الفساد ، والتعامل مع القوات الأجنبية والمرتزقة ، وخلق فرص العمل ، وضمان الأمن ، وإيجاد طريق لليبيا – بلد غني بالموارد والتاريخ – لتزدهر بسلام.
وأكد السفير الأمريكي أنه، لا يمكن تحديد مستقبل ليبيا إلا من قبل الليبيين، حيث عملت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بجهد من اجل تسهيل المناقشات، رغم التحديات التي طرحتها جائحة كورونا، لكنها لا تستطيع اتخاذ قرارات نيابة عن الليبيين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى