الصحةمحلي

الزناتي يبحث مع خبراء فرنسيين تعزيز التعاون في علاج الأورام وزراعة نخاع العظم لدى الأطفال

الزناتي يبحث مع خبراء فرنسيين

الزناتي يبحث مع خبراء فرنسيين
الزناتي يبحث مع خبراء فرنسيين

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة المؤقتة علي الزناتي، الأحد، مع خبراء فرنسيين، سبل تعزيز التعاون في مجال علاج الأورام وزراعة نخاع العظم لدى الأطفال.

كان الخبراء الفرنسيون قد زاروا مستشفى «طرابلس الجامعي» الخميس الماضي، بدعوة من وزارة الصحة، للتباحث مع المسؤولين عن علاج الأطفال بأقسام الأورام، وسلّموا وزير الصحة، خلال اللقاء الأحد، مسوّدة اتفاقية تعاون لعلاج حالات الأطفال المستعصية، للإطلاع عليها ودراستها.

وقال مدير مستشفى طرابلس الجامعي نبيل العجيلي، إنه بحث مع الفريق الطبي ترتيبات علاج حالات نخاع العظم، إلى جانب تدريب العاملين الصحيين.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذًا لاتفاقيات التعاون الصحي المبرمة بين ليبيا وفرنسا والمتوقفة منذ عام 2011، والتي تم التأكيد على إعادة تفعيلها، خلال المباحثات التي جرت مع مسؤولين فرنسيين أثناء الزيارة الرسمية التي أداها رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، والتي رافقه خلالها وزير الصحة علي الزناتي، إلى فرنسا.

وتصدر ملفا علاج أطفال الأورام وتشغيل الشركات الفرنسية العالمية عددًا من المستشفيات الليبية المتخصصة في إجراء الجراحات الكبرى، المباحثات التي جرت في الثاني من يونيو الماضي.

وكانت ليبيا قد وقعت عام 2007 اتفاقيات تعاون صحي مع فرنسا، تتولى بموجبها عدد من الشركات الفرنسية الرائدة في مجال إدارة المستشفيات، توفير خدمات الإدارة المتكاملة لعدد من المراكز الطبية في ليبيا، إلى جانب توقيع اتفاقيات أخرى تقضي بأن تتولى فرق من الجراحين الفرنسيين إجراء جراحات كبرى داخل المستشفيات الليبية

الزناتي يبحث مع خبراء فرنسيين
الزناتي يبحث مع خبراء فرنسيين

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى