اقتصادمحلي

وزيرا المالية والتخطيط يزوران بنغازي_ وهذا ما تم مناقشته

قام وزيرا المالية خالد المبروك عبدالله، و وزير التخطيط فاخر مفتاح بوفرنه، بزيارة لبلدية بنغازي أمس الإثنين، حيث كان في إسقبالهما رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، الصقر عمران بوجواري، والمُراقب المالي بالبلدية عادل نوح البدري.

تناول اللقاء، الذي حضره عدد من المسؤولين بوزارتي المالية والتخطيط، عدد من الإجراءات المالية المُتعلقة بإحتياجات البلدية خلال الفترة المُقبلة.

وأكد وزير المالية، على أهمية دعم وتعزيز دور مدينة بنغازي من النواحي المالية والإقتصادية وجذب القطاع الخاص، وأن يتم التركيز على إستكمال مرافق البُنية التحتية للمدينة من خلال صندوق إعادة الإعمار.

من جانبه قال وزير التخطيط، إن الوزارة تُركز ضمن خُطة عملها المُتعلقة بمدينة بنغازي على  عدد من الأولويات منها تنفيذ وصيانة وإستكمال عدد من المشاريع مثل جامعة بنغازي والمدينة الرياضية ومطار بنينا والوحدات السكنية وغيرها المرافق العامة. 

وإستعرض رئيس المجلس التسييري للبلدية، أهم إحتياجات البلدية في مُختلف المجالات الخدمية المُتمثلة  في شبكات مياة الشُرب والصرف الصحى وتصريف مياة الأمطار والطُرق والجُسور وصيانة وإعادة تأهيل جميع المرافق التعليمية والصحية والخدمية إضافة إلى توفير المُخصصات اللازمة لأعمال النظافة العامة في البلدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى