دوليمحلي

عضوة بمجلس النواب الإيطالي: لا تتجاهلوا تجاوزات خفر السواحل الليبي وجريمة إطلاق النار على قوارب المهاجرين

قالت عضو مجلس النواب الإيطالي من الحزب الديمقراطي، لاورا بولدريني: أتمنى ألا يكون البرلمان أصماً ولا يتجاهل الأساليب المجردة من الضمير التي يتبناها خفر السواحل الليبي.

وأضافت بولدريني خلال مؤتمر صحفي، نقلته وكالة آكي الإيطالية، أن إطلاق النار على قارب مكتظ بالمهاجرين، عمل إجرامي، وبالتالي لا يمكن للبرلمان أن يميل بوجهه إلى الطرف الآخر، لأن زورق الدورية الليبي ولد إيطالياً، على حد قولها-

وبحسب رئيسة مجلس النواب السابقة، فـ”من المهم أن تكون إيطاليا حاضرة في ليبيا، وبشكل خاص في هذه المرحلة من التهدئة والديمقراطية، لكن لا يسعنا إلا أن نرى العلاقة السببية بين دورنا وما يفعله خفر السواحل الليبي”، فـ من خلال مذكرة 2017، منحنا دور التحكم بتدفقات الهجرة لخفر السواحل الليبي وعام 2018 قدمنا ​​له الوسائط البحرية.

وتساءلت بولدريني، إذن، بدون هذا الدور أو هذه الوسائط، هل كان يمكن أن يبلغ الأمر بخفر السواحل الليبي حد إطلاق النار على المهاجرين وإعادتهم إلى مراكز الاحتجاز الرهيبة تلك؟ كلا، ما كان ليستطيع ذلك.

وأبدت بولدريني، الأمل بالشروع بمبادرة كبيرة للرصد والإنقاذ من جانب الاتحاد الأوروبي، وبشكل خاص اليوم، عندما يتم إبقاء سفن معظم المنظمات غير الحكومية في الموانئ”. واختتمت بالقول إن “من غير المقبول أن يصبح غرق قوارب المهاجرين أداة للتحكم بتدفقات الهجرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى