محلي

قويرب: لجنة روما ناقشت مقترح قانون الإنتخابات العامة والبعثة اقترحت زيادة المقاعد الانتخابية

قال النائب وعضو لجنة روما، عزالدين قويرب، إن اللجنة ناقشت مقترح قانون الانتخابات العامة من الجوانب الفنية, مشيرًا إلى أن أعضاء اللجنة أبدو ملاحظاتهم على مشروع القانون، وسيتم إحالتها إلى مجلس النواب لمناقشته وإبداء الرأي فيها، خلال جلسة المجلس المزمع عقدها يوم الاثنين القادم بطبرق.  

وشدد قويرب، خلال تصريحات لقناة ليبيا الحدث، أن اللجنة أنهت جلستها الثالثة، من نقاشات مقترح قانون الانتخابات العامة مع المفوضية العليا للانتخابات وبحضور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

مضيفا: أن البعثة الأممية للدعم في ليبيا، قدمت مقترحا إلى اللجنة يتضمن زيادة عدد المقاعد الانتخابية في البرلمان الجديد الذي سيتم انتخابه في ديسمبر القادم، لافتا إلى أن اللجنة ليس لديها صلاحيات في حسم ملف المقاعد إلا عن طريق مجلس النواب.

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، قد أصدرت بيانا قالت فيه، إن دور البعثة خلال اجتماع لجنة روما، هو تقديم الدعم والمشورة الفنيين إلى اللجنة التابعة لمجلس النواب، والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، في وضع مشاريع قوانين انتخابية، استناداً إلى مبادئ الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية ومبادئ حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى