محلي

حفتر يشترط ضخ مليار دينار في خزينة الرجمة لتمرير الميزانية

كشف وسائل إعلام مصرية عن اشتراط خليفة حفتر، على رئيس حكومة الوحدة الوطنية ضخ مليار دينار بشكل عاجل مقابل بدء التفاهم وتمرير الميزانية من قبل مجلس النواب.

ونقلت الوسائل الإعلامية عن مصادر أن حفتر طالب الدبيبة بتحمل نحو 6 مليارات دينار، وهو ما اعتبره الدبيبة صعبا، إلا أن التفاهمات توصلت إلى الاتفاق على ضخ حكومة الوحدة مبلغ مليار دينار بشكل عاجل، على أن يتم ضخ ملياري دينار على دفعتين، لدفع الرواتب المتأخرة للمنتسبين إلى قواته.

وقالت المصادر إن القاهرة توسطت لعقد لقاء بين الدبيبة وحفتر في بنغازي قريبا، وأن الاتفاق تضمن ضخ الدبيبة مليار دينار ليبي بشكل عاجل في خزينة الرجمة، لتمكين حفتر من تسديد متأخرات خاصة بقواته، مقابل تمرير الميزانية الجديدة من مجلس النواب، وتمكين الحكومة من بسط سيطرتها على مناطق الشرق للتمهيد لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي المقرر أن يجرى في 24 ديسمبر المقبل.

ولفتت المصادر المصرية إلى أن الوساطة المصرية شهدت مناقشات كثيرة بسبب مطالبة حفتر للدبيبة بتحمل مديونياته مقابل تمرير الميزانية الجديدة، وتمكين الحكومة من مناطق شرق ليبيا.

وذكرت المصادر أن من المقرر أن يعقب اللقاء بين حفتر والدبيبة في بنغازي اجتماع وزاري موسع في المدينة، لتأكيد سريان الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى