محلي

الصهبي: لجنة التشريعات الانتخابية انتهت من مناقشة قانون انتخاب أول رئيس في ليبيا مباشرة من الشعب

أكد عضو لجنة صياغة التشريعات الانتخابية ” صلاح الصهبي” انتهاء اللجنة من بحث ومناقشة تفاصيل قانون إنتخاب أول رئيس في تاريخ ليبيا مباشرة من الشعب، وكذلك قانون انتخاب مجلس النواب القادم.

ولفت الصهبي في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للوزارات، وطالعتها “الجماهيرية”، ان ذلك تم مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة للدعم، والذي على اساسه وبعد التصويت على القانون من قبل مجلس النواب، سيتم إجراء الانتخابات الرئاسية المباشرة من الشعب ومجلس النواب مباشرةً من الشعب يوم 24 ديسمبر 2021 ليختار المواطن الليبي فقط من يقود ويرأس البلاد، الأمر الذي يمهد للانتقال إلى المرحلة الدائمة للدولة.

وتابع صلاح الصهبي، أن اللجنة ستقوم بتقديم نتائج عملها لمجلس النواب  لمناقشة مواد القانون وإقراره بهدف ترسية المسار الديمقراطي السلمي.

وكان الناطق الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، كشف ان لجنة روما، ناقشت في الفترة من الإثنين حتى الخميس الماضي بالعاصمة الإيطالية روما، وبحضور البعثة الأممية والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة في 24 من ديسمبر لعرضها على مجلس النواب لإقرارها.

واستطرد بلحيق، في تصريحات سابقة، أن اللجنة تضم أعضاء من مجلس النواب ممثلين لكافة أنحاء البلاد وهم:  عزالدين قويرب، والهادي الصغير، ورمضان شمبش، وعبدالسلام المرابط، سعد البدري ، ومحمد تامر، وعزالدين مصباح بوراوي، ومفتاح أكويدير، وصلاح الصُهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى