محلي

مازن وزينينغا يبحثان خطة تأمين الانتخابات

مازن وزينينغا يبحثان خطة تأمين الانتخابات

التقى وزير الداخلية بحكومة الوحدة المؤقتة خالد مازن، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بطرابلس، منسق ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينغا، والوفد المرافق له.

وبحسب منشور عبر الصفحة الرسمية للوزارة، نوقش خلال الاجتماع عدد من المواضيع من أهمها ملف الانتخابات وفض النزاعات والتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات عن طريق الخطة الإستراتجية الصادرة عن وزارة الداخلية لتأمين الانتخابات،كما تم مناقشة مستجدات فتح الطريق الساحلي الرابط بين المنطقة الشرقية والغربية والنتائج الإيجابية المترتبة عن هذا الإجراء، ودور الوزارة كونها الجهة المعنية بتنفيذ مخرجات لجنة 5+5.

وأكد مازن على أهمية ملف الانتخابات كونها مطلب شعبي والمخرج الوحيد لنبذ الفرقة بين أبناء الشعب الليبي، مبينا أن وزارة الداخلية من أولى الوزارات التي بدأت في توحيد مكوناتها وفق ما تم في الاتفاق السياسي.

كما تطرق مازن، خلال اللقاء، إلى زيارة الحكومة للمنطقة الجنوبية وما نتج عنها من متابعة للأوضاع الأمنية والمعيشية بها، والوقوف على احتياجاتها من الدعم اللوجستي والبنية التحتية، كما تطرق إلى قضية الهجرة الغير شرعية ودعم جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية ليقوم بكافة مهامه على أكمل وجه.

من جانبه أشاد نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا بمجهودات وزارة الداخلية لفتح الطريق الساحلي عبر التعاون مع لجنة (5+5)، كما أشاد بتعاون الوزارة فيما يتعلق بالملف الإنمائي وتبادل الخبرات، بحسب المنشور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى